Home / أخبار أسلامية / تعرف على تفاصيل (بردة الكعبة المشرفة) الموجودة في متحف العتبة الحسينية المقدسة

تعرف على تفاصيل (بردة الكعبة المشرفة) الموجودة في متحف العتبة الحسينية المقدسة

عند تجولك في متحف العتبة الحسينية المقدسة داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) تجد هدايا ونفائس ومقتنيات نادره أهداها ملوك وأمراء وسلاطين ومحبين إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، يعود تاريخها الى عشرات السنين بل لعقود من الزمن.

وكالة أنباء الحوزة – وقال مسؤول متحف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء ضياء الدين في حديث له، إن “المتحف يحتوي على العديد من النفائس والمقتنيات تعود إلى عقود من الزمن ومنها لعدة سنوات، من بينها هدية تم استلامها من أحد المحبين للإمام الحسين (عليه السلام) وهي عبارة عن قطعة من (بردة الكعبة المشرفة)”.

وأوضح أن “المحب رفض الكشف عن اسمه لمنزلة الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته”، مبينا أن “القطعة المباركة من بردة الكعبة المشرفة هي ذاتها التي  كانت موضوعة أمام باب التوبة في بيت الله الحرام، وهي تحوي على نقوش وزخارف وآيات قرآنية من الذهب الخالص والفضة”.

وتابع أن “الكوادر الفنية في متحف العتبة الحسينية المقدسة قامت بتصميم مجسم يتكون من جدارين بابعاد (3.5 م) طول، وعرض (1.75 م) مشابه لأبعاد جدار الكعبة المشرفة”، لافتا إلى أن “هذا المجسم ملاصق للجدار الأمامي للمتحف وبتصميم فني وجميل لتجسيد ذلك الجدار في بيت الله الحرام”.

وبين أن “بردة الكعبة المشرفة يتم صناعتها يدوياً ويضاف عليها مواد طبيعية داخل مؤسسة خاصة تابعة للحرم المكي الشريف، حيث يتم استخدام خيوط من الفضة والذهب، مطعمة بالاحجار الكريمة، فيما يتم تبديل الكسوة والبردة كل عام خلال موسم الحج المبارك”.

قيس محمد النجار

https://chat.whatsapp.com/Fava5Ifru8330dDMfhs0gn

 

t.me/wilayahh

Check Also

امريكا في افول منذ عقود وترامب سرع من وتيرة هذا التردي

صرح الخبير السياسي القطري الدكتور عبد الله عبد العزيز: امريكا في افول منذ عقود وترمب ...