Home / News from Scholars - أخبار العلماء / هناك 500 آية في الفقه والإجتهاد /الشرع لايمنع المرأة من الإجتهاد

هناك 500 آية في الفقه والإجتهاد /الشرع لايمنع المرأة من الإجتهاد

قال المرجع الشيعي الشهير “آية الله العظمى نوري الهمداني” إن الإجتهاد في النصوص الشرعية ليس محظوراً على المرأة ويمكن للمرأة أن تكون مجتهدة في الدين.

وأشار إلى ذلك، المرجع الشيعي الكبير آية الله “نوري الهمداني” في كلمة مصورة ألقاها في حفل إختتام مؤتمر “كتاب العام” للنساء في جامعة “الزهراء(س)” بالعاصمة الايرانية طهران.

وقال إن آية الله “سيد عبدالأعلي السبزواري” يفيد بأن السيرة جارية على تقليد المرجع الرجل وبحسب ظروف العصور الماضية لم تكن هناك إمرأة ذات مرجعية دينية.

وأضاف أن آية الله “السيد محسن الطباطبائي الحكيم” في كتابه “مستمسك العروة الوثقى” يقول بأننا وإن كنا نؤكد مرجعية الرجل بذكر صفته فليس لدينا دليل على ذلك.

وأشاد آية الله نوري الهمداني بجامعة الزهراء (س) قائلاً: إن المرأة أثبتت منذ إنتصار الثورة الإسلامية في إيران كفاءتها في شتى المجالات.

وأردف قائلاً: إن الثورة الإسلامية فتحت سبل التطور أمام المرأة وجعلتها حاضرة في مختلف الساحات الإجتماعية.

وأكد المرجع الشيعي الشهير في قم المقدسة إن فقهاء الشيعة كانو دائماً يعملون على تطوير البحث والكتابة وإن الشيعة يتصفون بالحكمة التي تتجسد في الفقه الشيعي.

وإستطرد آية الله نوري الهمداني قائلاً: إن الفقهاء الشيعة بذلوا جهودا جبارة في سبيل تأسيس العلوم الإسلامية وتركوا لنا في كل فرع إنجاز.

 

https://chat.whatsapp.com/Fava5Ifru8330dDMfhs0gn

 

t.me/wilayahh

Check Also

العلامة الفقيد “آیة الله يزدي” کان رائد أسلمة العلوم الإنسانیة

إکنا: قال رجل الدين الايراني والمدرس في الحوزة العلمیة في قم المقدسة إن المفكر، والمجتهد، ...