Home / Middle East / أخبار أسلامية / وفد العتبة الحسينية يلتقي بممثلي الطوائف الدينية في الموصل بهدف نشر رسالة التعايش السلمي

وفد العتبة الحسينية يلتقي بممثلي الطوائف الدينية في الموصل بهدف نشر رسالة التعايش السلمي

زار وفد من شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة سهل نينوى في مدينة الموصل لنشر ثقافة التعايش السلمي.

وكالة أنباء الحوزة – وقال مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الإبراهيمي في حديث له، إن “هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات تقوم بها العتبة الحسينية المقدسة في العديد من مناطق العراق وذلك للوقوف على ابرز احتياجات المواطنين فيها والاطلاع على الواقع الخدمي لتلك المناطق”.

وأوضح أن “وفدا من شعبتنا زار مؤخرا محافظة نينوى وقام بجوله في منطقة برطلة بالاضافة الى اللقاء بمجلس اعيان سهل نينوى، فضلا عن زيارة مديرية الوقف الشيعي”. مبينا ان “الزيارات كانت بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية في العراق والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي”.

وأضاف أن “الزيارة تضمنت اللقاء بالمطران المسيحي في تلك المناطق، حيث كان الحوار عن التعايش السلمي وبيان دور المرجعية الدينية في ترسيخ ثقافة السلم المجتمعي بين افراد المجتمع الواحد”.

وتابع أن “الوفد زار مركز الشفاء الذي أنشأته العتبة الحسينية المقدسة هناك كما ابدى الاهالي شكرهم وامتنانهم على ما قدمته لهم العتبة الحسينية خلال هذه الفترة”

وكان قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية في العراق والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل لجنة لدراسة عملية إعمار المراقد والمقامات والحسينيات والجوامع في محافظة نينوى والتي تعرضت للتهديم ابان سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مناطق شرق وغرب العراق وذلك بالتنسيق مع الامانة العامة للمزارات الشيعية.

https://chat.whatsapp.com/Fava5Ifru8330dDMfhs0gn

 

t.me/wilayahh

Check Also

تنظيم ندوة تحت عنوان :(النبيّ محمد (ص) ويهود المدينة

تنظيم ندوة تحت عنوان :(النبيّ محمد (ص) ويهود المدينة.. ظروف العلاقة وتطوّراتها وفق العرض القرآنيّ ...