Home / Middle East / Sports and Youth - الرياضة والشباب / الآسیوی یقرر إقامة التصفيات المؤهلة للمونديال بنظام التجمع في يونيو

الآسیوی یقرر إقامة التصفيات المؤهلة للمونديال بنظام التجمع في يونيو

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل معظم المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وأكد الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي الجمعة، أنه وضمن جهود استئناف منافسات التصفيات الآسيوية بشكل آمن، سوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفتح الدعوة أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل طلب استضافة مباريات مجموعاتها بنظام التجمع، وسوف يقوم بتأكيد وإعلان مواعيد المباريات في الوقت المناسبة لتقام في فترة المباريات الدولية في شهر حزيران/يونيو، حيث من المقرر أن تقام المباريات بنظام التجمع في الفترة من 31 أيار/مايو ولغاية 15 حزيران/يونيو 2021.

واشار أن القرار جاء  بعد الأخذ بعين الاعتبار القيود الحالية على السفر، والناتجة عن جائحة كوفيد-19 في قارة آسيا، وبناء على المشاورات المكثفة مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، وأنه يأتي في اطار منح الأولوية لصحة وسلامة اللاعبين والحكام وكافة أطراف اللعبة، حيث يعمل عن قرب مع الاتحادات الوطنية الأعضاء لمراقبة الوضع في القارة.

وبالإجماع تقرر تأجيل التصفيات المؤهلة للبطولتين إلى يونيو/حزيران  المقبل، على أن تقام بنظام التجمع، بعدما كان من المقرر أن تقام في مارس/آذار المقبل.

ويعد الاتحاد الآسيوي هو الوحيد بالعالم الذي يعتمد نظام التجمع لبطولاته منذ انتشار فيروس كورونا، إذ أقيمت المباريات المتبقية من النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا بهذا النظام في العاصمة القطرية “الدوحة”.

وكذلك تقرر أن تقام مباريات المجموعات في النسخة الحالية من دوري الأبطال بنظام التجمع، إذ قام عدد من الفرق المشاركة بالترشح لاستضافة مجموعتها، على أن يتم الإعلان عن البلاد الفائزة بالاستضافة خلال الفترة الحالية.

يذكر أنه بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال لُعبت خمس مباريات فقط لكل منتخب، ويتبقى خمس آخرين.

يذكر أن ايران تنافس في المجموعة الثالثة التي تضم العراق والبحرين وكمبوديا وهونغ كونغ.
 

Check Also

مبابي: أقول لنفسي إنني أفضل من ميسي ورونالدو

كشف مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، كيليان مبابي، أنه يحدث نفسه أحيانا بأنه ...