Home / الرياضة والشباب / إيطاليا تجتاز النمسا إلى ربع نهائي اليورو.. ونهائي مبكر بين بلجيكا والبرتغال

إيطاليا تجتاز النمسا إلى ربع نهائي اليورو.. ونهائي مبكر بين بلجيكا والبرتغال

بلغ المنتخب الإيطالي ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 بفوزه الصعب على نظيره النمساوي بهدفين لهدف بعد التمديد، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب ونبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

افتتح الأتزوري التسجيل في الوقت الاضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي عبر فريديريكو كيازا بعد خمس دقائق على بداية الشوط الاضافي الأول، وأضاف ماتيو بيسينا الهدف الثاني لكتيبة مانشيني قبل لحظات من نهاية الجزء الأول، وقلص النمساوي ساشا كالازتش النتيجة قبل نهاية الوقت الاضافي الثاني بست دقائق.

وعبر المنتخب الدنماركي إلى دور الثماني بسهولة باكتساحه نظيره الويلزي برباعية، في مباراة احتضنها ملعب كرويف في العاصمة الهولندية امستردام.

سجل كاسبر دوربيرغ ثنائية للدنمارك في الدقيقتين 27 و48 وأضاف يواكيم مهلي الهدف الثالث قبل دقيقتين من النهاية، واختتم برثوت مهرجان منتخب الدنمارك في الوقت البديل، ليواصل رفاق كريستيان اركسون مشوارهم في البطولة القارية بعد 29 عاما على الفوز باللقب الأوروبي.

وتواجه البرتغال حاملة اللقب بلجيكا في نهائي مبكر ضمن الدور ثمن النهائي على ملعب لاكارتوخا في اشبيليا عند العاشرة مساء.

ويصعب التكهن بهوية الفائز في القمة النارية، فالبرتغال بقيادة نجمها وهدافها كرستيانو رونالدو ستسعى لمواصلة مشوارها في اليورو نحو المشهد الختامي في مسعى للاحتفاظ باللقب القاري، معولة على حنكة مدربها سانتوس وتألق الدون صاحب الخمس أهداف في البطولة وزملائه، بعدما تجاوز منتخب الملاحين دور المجموعات بصعوبة أمام فرنسا وألمانيا والمجر.

في المقابل تدخل بلجيكا المقنعة في دور المجموعات بعد ثلاث انتصارات الموقعة بطموح الفوز والذهاب بعيدا في البطولة القارية بقيادة رومالو لوكاكو وديبروين، وهدف الشياطين الحمر الكأس الغالية التي سيسعى المدرب مارتيناز الذي يملك مجموعة من النجوم للتتويج بها للمرة الأولى في تاريخ الشياطين الحمر.

ويسعى منتخب هولندا لمواصلة عروضه الرائعة في اليورو عندما يلتقي نظيره التشيكي في بوشكاش ارينا بالعاصمة المجرية بودابست عند السابعة مساء بهدف اقتلاع بطاقة العبور إلى ربع النهائي متسلحا بمجموعة مميزة على رأسها القائد فينالدوم.

في حين يطمح رفاق النجم التشيكي باتريك تشيك لالحاق الهزيمة الأولى بالطواحين وانتزاع بطاقة العبور إلى دور الثماني وتكرار انجاز نسخة العام 1996 عندما قدم المنتخب أداء خرافيا أهله للوصول إلى النهائي الذي خسره أمام ألمانيا.

Check Also

صلاح يعادل رقما تاريخيا للأسطورة جيرارد

عادل النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول رقما فريدا للأسطورة ستيفين جيرارد قائد “الريدز” السابق، ...