Home / الرياضة والشباب / الرئيس إبراهيم رئيسي… الرياضة الإيرانية بالرقم ثمانية

الرئيس إبراهيم رئيسي… الرياضة الإيرانية بالرقم ثمانية

هذه قصّة قميص منتخب إيران لكرة القدم والرئيس الإيراني المنتخَب، السيد إبراهيم رئيسي.

  • خلال إهداء الرئيس إبراهيم رئيسي قميص منتخب إيران وعليه اسمه والرقم ثمانية
    خلال إهداء الرئيس إبراهيم رئيسي قميص منتخب إيران وعليه اسمه والرقم ثمانية

رغم انشغالاته خلال حملته الانتخابية، لم يتوانَ الرئيس الإيراني المنتخَب، السيد إبراهيم رئيسي، عن مشاهدة مباراة كرة القدم بين منتخبَي إيران والعراق في المنافسات الآسيوية المؤهِّلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023. 

هكذا حضر رئيسي، إلى جانب عدد من الرياضيين ونجوم الكرة الإيرانيين السابقين، المباراة في بهو المجمّع الثقافي لشهداء الثورة الإسلامية، حيث فاز فيها المنتخب الإيراني بنتيجة 1-0 والتي تبادل بعد نهايتها اللاعبون الإيرانيون والعراقيون التهنِئة.

كان لحضور رئيسي هذه المباراة دلالات ليس فقط بأنه أظهر بأنه يتابع كرة القدم والرياضة، بل ليؤكّد مساندته للرياضة في إيران ودعمه للرياضيين في حال انتخابه رغم الأولويات الكثيرة التي تشغل رئيس بلدٍ مثل إيران.

وبالفعل، فإن رئيسي أكّد خلال حضوره المباراة على قيمة الرياضة في المجتمع الإيراني وضرورة دعمها.

ومن المعلوم أن الرياضة الإيرانية تعكس، قبل كل شيء، في المنافسات الكبرى، اقتدار الرياضي الإيراني وقوّته كما اقتدار شعب إيران وتحدّيه للحصار والعقوبات، وتفتخر بها الأمة الإيرانية من خلال التزامها بمبادىء وثوابت الثورة الإسلامية منذ انتصارها عام 1979.

كما أن الرياضيين الإيرانيين متألّقون دائماً في المنافسات الآسيوية والعالمية حيث يكون العلم الإيراني عالياً ورافعاً اسم إيران.

خلال حضوره تلك المباراة قبل أيام، تم إهداء رئيسي قميص المنتخب الإيراني لكرة القدم وعليه اسمه ورقم ثمانية، أي الرئيس الثامن بعد انتصار الثورة الإسلامية.

يبدو أن هذا القميص، الذي يعبّر عن كل الرياضيين في إيران وتطلّعاتهم، بين يدَين أمينتَين. 

Check Also

صلاح يعادل رقما تاريخيا للأسطورة جيرارد

عادل النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول رقما فريدا للأسطورة ستيفين جيرارد قائد “الريدز” السابق، ...