Home / منوعات / وجبات تتسبّب بأمراض في القلب

وجبات تتسبّب بأمراض في القلب

عادة ما يسبق النوبة القلبية مرض الشريان التاجي، وهو أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا، إذ تصبح الشرايين التي تمد القلب بالدم مسدودة باللويحات. 

ومع وصول كمية أقل من الدم إلى عضلة القلب، يصبح العضو فقيرًا في العناصر الغذائية ويغدو ضعيفًا.
 
وإذا لم يصل الأكسجين إلى القلب للحظات، فسيحدث ألم في الصدر (يُعرف بالذبحة الصدرية)، إذ إن أي تجويع طويل للأكسجين سيتحول إلى نوبة قلبية يمكن أن تكون قاتلة.

ووفقًا لموقع WebMD (شركة أمريكية معروفة بخدمات النشر على شبكة الإنترنت وتقدم خدمات المعلومات المتعلقة بالصحة والحياة الجيدة)، يمكن أن تساهم ثلاث وجبات رئيسية في مشكلة اللويحات، وهي الأرز والخبز والمعكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض، كونها تفتقد الألياف والفيتامينات والمعادن الصحية.

وأضاف الموقع أن “الحبوب المكررة تتحول بسرعة إلى سكر، الذي يخزنه جسمك على شكل دهون. واتباع نظام غذائي غني بالحبوب المكررة يمكن أن يسبب تكون دهون في البطن، والتي تربطها الدراسات بأمراض القلب”.

وللمساعدة في مكافحة هذا الخطر، ينصح الناس بشدة بالبحث عن مصطلح “حبوب كاملة 100%” عند شراء مثل هذه المنتجات.

وأوضح مجلس الحبوب الكاملة في “أولدويز” أن “جميع الحبوب تبدأ حياتها كحبوب كاملة”، وتتكون هذه الحبوب (أي بذرة النبات) من ثلاثة أجزاء صالحة للأكل:
– النخالة
– الجنين
– السويداء

وتحتفظ الحبوب الكاملة بجميع الأجزاء الثلاثة من البذور، النخالة والجنين والسويداء، بينما تفتقد الحبوب المكررة الى جزء أو أكثر من البذور.

وتحتوي النخالة على “مضادات الأكسدة الهامة وفيتامينات B والألياف”.

Check Also

الشباب والثقافة، خلاف أم اختلاف

مما لا شك فيه بأن الاختلاف بالعام سيما الثقافي والفكري يفتح الباب امام العقل ليضع ...