Home / عين على العدو / العدو يُخطّط لتوسيع تطبيعه مع الدول العربية

العدو يُخطّط لتوسيع تطبيعه مع الدول العربية

قال وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد إنَّ كيان العدو “بدأ نوعًا جديدًا من “السلام” مع العالم العربي، فقبل عشرة أيام فتحتُ سفارتنا في أبو ظبي”، آملًا فتح سفارة في المغرب في غضون أسابيع قليلة، ثم البحرين والسودان. 

جاء ذلك في كلمة للابيد خلال اجتماع رسمي لمجلس الشؤون الخارجية التابع للاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، الذي حلَّ ضيفًا رئيسيًا فيه.

وأضاف “اجتمعتُ الأسبوع الماضي بوزير الخارجية الأردني واتفقنا على زيادة حصة المياه للأردن، لتصل إلى 100 مليون متر مكعب في السنة. كما عقدتُ الليلة الماضية لقاءً رائعًا مع وزير الخارجية المصري سامح شكري”.

وفي حديثه عن اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية، أشار وزير الخارجية إلى وجود “خطوات جدية تتحقق مع الدول المعتدلة في العالم العربي، وأريد توسيع رقعة “السلام” لتشمل دولًا أخرى، نحن بحاجة إلى هذه الرقعة لتضمّ الفلسطينيين في نهاية المطاف”، حسب ادعائه.

ورأى لابيد أنه يجب حاليًا “تجنّب اتخاذ إجراءات قد تُعرقل تحقيق “السلام” في المستقبل ويجب علينا تحسين ظروف المعيشة لدى الفلسطينيين”، زاعمًا أنَّه سيدعم أيّة خطوة تساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني.

كذلك قال لابيد إنَّ كيان العدو “سيفعل ما هو ضروري للدفاع عن نفسه”، مشددًا على أن إيران “هي المصدر الأول للإرهاب في العالم”، على حدّ زعمه. 

وكان لابيد قد اجتمع مع وزراء خارجية ألمانيا هايكو ماس، وفرنسا جان إيف لودريان، وهولندا سيغريد كاغ، والذين بدورهم أكدوا “التعاون المشترك مع “اسرائيل”.

Check Also

شرطة دبي تختار مسيرات “إسرائيلية” لحماية أمنها

أفاد موقع “إسرائيل دفيفنس” أنّ شركة المسيرات الإسرائيلية Aerobotics أعلنت أنّها اختيرت من قبل شرطة دبي ...