Home / أخبار متنوعة / سياسة إيران الخارجية ترتكز على التعامل الواسع مع العالم/ لا نربط اقتصادنا بالمفاوضات النووية

سياسة إيران الخارجية ترتكز على التعامل الواسع مع العالم/ لا نربط اقتصادنا بالمفاوضات النووية

وصف رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي، السياسة الخارجية لإيران بأنها تعتمد على التعامل الواسع مع العالم وخاصة الدول الجارة، فيما شدد بأن طهران لن تربط اقتصادها بالمفاوضات النووية وما شابه ذلك.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه لدى استقبال قائد الثورة الاسلامية اليوم الاحد كبار المسؤولين والضيوف المشاركين في مؤتمر الوحدة الاسلامية الدولي الخامس والثلاثين، اعتبر رئيس الجمهورية ، وجود الرسول الاكرم (ص)، بانها اكبر نعمة وقمة التغيير بالنسبة للبشرية، وقال: كما اتبع إمامنا نحو التغيير (الخميني) الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله) وتوكل على الله واعتمد على الشعب، اليوم ايضا تعد وثيقة الخطوة الثانية للثورة دليل للتغيير في جميع أنحاء البلاد والاستجابة لحاجات الشعب.

وفي جانب آخر من كلمته، أشار رئيسي إلى جائحة كورونا وتوفير السلع الأساسية باعتبارهما الشاغلين الرئيسيين في بداية عمل الحكومة الايرانية، وقال: اليوم مع التطعيم المكثف، تم اتخاذ خطوة كبيرة لحماية صحة الناس.

ووصف آية الله رئيسي السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية بأن لديها تعامل واسع مع العالم، وخاصة دول الجوار، وأكد قائلا: أننا لا نربط اقتصاد البلاد بالمفاوضات (النووية) وما شابه، مضيفا: نحن ملتزمون بما تعهدنا به، لكن اميركا والأوروبيين في أزمة في اتخاذ القرار.

https://t.me/joinchat/TG_C3kK6vkA0NmE0

https://t.me/joinchat/IFutC8XuD4AyMjM0

 

Check Also

برلماني ايراني: مؤشرات كثيرة تدل على ضلوع الاجانب في احداث الشغب باصفهان

صرح عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني حجة الاسلام مجتبى ذوالنوري ...