Home / الرياضة والشباب / إنجلترا تفوز على الدنمارك وتضرب موعدا مع ايطاليا في نهائي اليورو

إنجلترا تفوز على الدنمارك وتضرب موعدا مع ايطاليا في نهائي اليورو

بلغ المنتخب الإنجليزي المباراة النهائية ليورو 2020، بفوزه على نظيره الدنماركي (2-1)، مساء الأربعاء على ملعب ويمبلي، بعد التمديد لشوطين إضافيين، في الدور نصف النهائي.

وسجل هدفي المنتخب الإنجليزي كل من الدنماركي سايمون كاير (39 بالخطأ في مرماه) وهاري كين (104)، فيما أحرز ميكيل دامسجارد هدف الدنمارك الوحيد في الدقيقة (30).

 وسيلعب المنتخب الإنجليزي في “ويمبلي” أيضا المباراة النهائية مساء الأحد القادم، أمام المنتخب الإيطالي الذي هزم إسبانيا بركلات الترجيح مساء الثلاثاء.
  
بدأ المنتخب الإنجليزي المباراة مهاجما ومسيطرا على المجريات، وانطلق كين بالكرة من الناحية اليمنى قبل أن يرسلها أرضية نحو منطقة الجزاء، لم يستطع رحيم سترلينج من الوصول إليها.  
 
وعاد كين مجددا ليمرر الكرة إلى سترلينج الذي تخطى المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسن في الجهة اليسرى، قبل أن يسدد كرة ضعيفة تهادت بين يدي الحارس كاسبر شمايكل.

وسدد هاري كين كرة قوية نحو المدرجات، وخطف الدنماركي بيير إميل هويبرج الكرة من فيليبس، ليسدد كرة ضعيفة سيطر عليها الحارس جوردان بيكفورد بسهولة.

وأخطأ الحارس جوردان بيكفورد في تمرير الكرة، لتصل إلى مارتن برايثوايت المهاجم الدنماركي الذي مررها إلى كاسبر دولبرج، لكن الأخير سدد كرة مرت بجانب المرمى.       
 
أخطر فرص المنتخب الدنماركي في الشوط الأول جاءت عندما وصلت الكرة إلى ميكيل دامسجارد في الناحية اليسرى، ليطلق تسديدة قوية بيمينه ابتعدت قليلا عن المرمى.
 
وتمكن المنتخب الدنماركي من استغلال ركلة حرة مباشرة، نفذها دامسجارد من فوق الحائط البشري، وفشل بيكفورد في الوصول إليها، لتتهادى في الشباك بالدقيقة (30).
 
وظهر المنتخب الإنجليزي وكأنه يعاني من أجل الوصول لمنطقة جزاء الدنمارك، واحتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة، نفذها سترلينج في الحائط البشري بالدقيقة (36).
 
وأهدر المنتخب الإنجليزي فرصة خالصة للتسجيل بالدقيقة (38)، عندما مرر كين الكرة أمام المرمى نحو سترلينج الذي تابعها من مسافة قريبة، بيد أن شمايكل أبعدها بأعجوبة.
 
وفي الدقيقة (39) كسر ساكا مصيدة التسلل في الجناح الأيمن، قبل أن يرسل الكرة أمام المرمى نحو سترلينج، لكن قائد المنتخب الدنماركي سيمون كاير، حاول إبعاد الكرة لكنه وضعها في مرماه.

تبادل المنتخبان الهجمات مع انطلاق الشوط الثاني، وارتقى ماجواير لركلة حرة، ليسدد الكرة برأسه قبل أن ينقذها شمايكل ببراعة يحسد عليها، وردت الدنمارك عبر تسديدة زاحفة من دولبرج.
 
مرة أخرى عاد الإنجليز لفرض سيطرتهم على اللقاء، فمرر سترلينج الكرة إلى شاو في الناحية اليسرى، لكن كرة الأخير أمام المرمى، تحولت من قدم هويبرج إلى ركنية.
 
وأراد المنتخب الدنماركي إنعاش هجومه بإشراك يوسف بولسن وكريستيان نورجارد مكان دامسجارد ودولبرج، وهو ما رد عليه المنتخب الإنجليزي بإشراك جاك جريليش مكان ساكا.
 
وكادت عرضية من مونت أن تغالط شمايكل الذي أبعدها في الوقت المناسب، وطالب لاعبو المنتخب الإنجليزي بركلة جزاء بعد سقوط كين، لكن الحكم واصل اللعب بعد الاستعانة بالفيديو.
 
وأرغمت الإصابة كريستينسن على الخروج من الملعب ليدخل مكانه يواكيم أندرسن، وجرب لاعب وسط إنجلترا فيليبس حظه بتسديدة منخفضة ابتعدت عن المرمى الدنماركي.
 
وتابع المدافع جون ستونز برأسه ركلة حرة نفذها شاو بجانب المرمى، ثم  سدد فيليبس بعيدا عن المرمى، قبل أن يفشل كين في استثمار تمريرة جريليش القصيرة أمام المرمى.
 
وبعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الإضافي الأول، تألق شمايكل في إبعاد فرصة خطيرة لكين، ليدخل بعدها جوردان هندرسون وفيل فودين مكان ديكلان رايس ومونت.
 
وجاء الفرج عن طريق كين الذي تصدى لتنفيذ ركلة جزاء حصل عليها سترلينج، وصد شمايكل الركلة قبل أن تعود إلى هاري الذي وضعها في الشباك بالدقيقة (104).   
 
وأراد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، تأمين تقدمه، فأخرج جاك جريليش وأشرك مكانه كيران تريبير، ليعمل الإنجليز على قتل الوقت حتى نهايته.

المصدر: الكوورة

Check Also

تشيلسي يتوج بطلا لكأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه على حساب فياريال (فيديو)

توج تشيلسي الإنجليزي بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم 2021 بعد تغلبه يوم الأربعاء على فياريال ...