Home / الأخبار و التحاليل* / السفير الإيراني في اليمن: إذا خسر ترامب فسيصبح السعوديين ايتاما
السفير الإيراني في اليمن: إذا خسر ترامب فسيصبح السعوديين ايتاما

السفير الإيراني في اليمن: إذا خسر ترامب فسيصبح السعوديين ايتاما

اعتبر السفير الإيراني في اليمن العلاقات بين طهران وصنعاء بأنها تقوم على اساس الاحترام المتبادل والمساواة ، وقال إن خصوم العلاقات الإيرانية اليمنية كاذبون.

و وصف سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في صنعاء حسن إيرلو ، مزاعم الإعلام السعودي والإماراتي حول العلاقات بين طهران وصنعاء بالكاذبة والمضللة.
وقال إيرلو ، الذي سلم مؤخرا أوراق اعتماده لمسؤولين يمنيين في صنعاء ، للمسؤولين يوم الخميس إن التحالف السعودي ووسائل إعلامه تلجأ إلى أساليب مضللة وباطلة  وتقول إن “صنعاء أداة بيد إيران”. .

وأضاف السفير الإيراني في صنعاء: “إذا خسر ترامب ، فسيصبح [السعوديون] ايتاما، لا سيما أن الحاكم الجديد تحدث عن إنهاء الحرب في اليمن”.
وتابع: “إنهم (السعوديون) لا يحبون حقيقة العلاقات بين اليمن وإيران والتي تقوم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والمساواة ؛ بل إنهم يرسمون هذه العلاقات بناءً على سيناريوهاتهم ويعتقدون أن هذه العلاقات هي علاقات السيد والخادم.

على مدى السنوات الأربع الماضية ، منذ وجود دونالد ترامب في البيت الابيض واستخدامه مصطلح “البقرة المرضعة” بحق السعودية وإملاءاته على هذه الدولة والدول العربية الأخرى ، نشأ الانطباع لدى الرأي العام العالمي والعربي بأن إدارة ترامب هي سيدة الحكام العرب وسوف يفعلون ما تأمرهم به.

To subscribe

للآشتراك..

https://chat.whatsapp.com/Fava5Ifru8330dDMfhs0gn

t.me/wilayahh

السفير الإيراني في اليمن: إذا خسر ترامب فسيصبح السعوديين ايتاما

Check Also

السفير الإيراني في لبنان: السّفن الإيرانية ستصل إلى لبنان

السفير الإيراني في لبنان: السّفن الإيرانية ستصل إلى لبنان ولن نسمح لأي جهة أن تمنع ...