Home / أخبار متنوعة / برلماني ايراني: مؤشرات كثيرة تدل على ضلوع الاجانب في احداث الشغب باصفهان

برلماني ايراني: مؤشرات كثيرة تدل على ضلوع الاجانب في احداث الشغب باصفهان

صرح عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني حجة الاسلام مجتبى ذوالنوري بان هنالك الكثير من المؤشرات التي تدل على ضلوع الاجانب في احداث الشغب باصفهان.

وقال حجة الاسلام ذوالنوري في تصريح ادلى به لوكالة “فارس” في الاشارة الى احداث الشغب الاخيرة التي تلت مشكلة المياه في اصفهان (وسط): ان البلاد كلها تعاني اليوم من شحة في المياه والتي تعود اسبابها الى التغييرات المناخية وكذلك اتخاذ قرارات خاطئة في مجال مصادر المياه، ولكن يمكن ادارة المشكلة من خلال اتخاذ سياسات صائبة وتوظيف الاستثمارات.

واضاف: ان التجييش والاعتصام ومثل هذه الاجراءات لن تساعد في حل مشكلة المياه بل ستزيدها تعقيدا، الا ان ايصال المواطنين صوت معاناتهم ومشاكلهم الى اسماع المسؤولين امر حسن ومقبول.

وتابع عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس: حينما يطرح الافراد الحريصون على مصلحة البلاد مطالب محقة لمعالجة النقائص ولا يريدون المواجهة مع الدولة، يسعى الاعداء على الدوام لاخراج الاحتجاجات السلمية عن سكتها لتحقيق اغراضهم من ورائها.

واضاف: ان احد اهداف العدو على اعتاب المفاوضات النووية هو تحريض بعض الافراد وخلق الفوضى من اجل الايحاء بان ايران دولة تعاني من الفوضى.

واشار الى ان العدو يستغل كل فرصة في التجمعات الشعبية لخلق الفوضى وافتعال احداث الشغب، داعيا المواطنين للحذر كل لا يسيء العدو استغلال احتجاجهم المنطقي وخلق الفوضى باسم الاحتجاج الشعبي.  

واضاف حجة الاسلام ذوالنوري: ان لدينا الكثير من المؤشرات في احداث الشغب الاخيرة في اصفهان تدل على ضلوع الاجانب من وراء الستار في التخطيط لها وللاسف فقد تمكنوا من ان يجعلوا بعض الافراد مواكبين لهم ولكن فور ظهور بعض المؤشرات عزل المزارعون صفوفهم على الفور تماما.

وقال: ان المزارعين الذين جاؤوا الى الساحة لطرح مطالبهم فصلوا على الفور صفوفهم عن المناهضين للثورة والاجانب حينما شاهدوا قيام البعض بارتكاب اعمال شغب وفوضى.

Check Also

الجهاد الإسلامي: اقتحام رئيس الكيان للمسجد الإبراهيمي عمل عدائي يجب التصدي له

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن اقتحام المسجد الإبراهيمي من قبل رئيس الكيان الصهيوني، ...