الرئيسية / أخبار وتقارير / السيول تفضح الفساد في السعودية

السيول تفضح الفساد في السعودية

ككل مرة تتجاوز فيها كمية الأمطار المتساقطة المعدل الطبيعي تغرق شوارع السعودية وأحياؤها في سيول جارفة وتؤدي إلى وقوع خسائر بشرية وأضرار مادية، بما يذكر بكارثتي جدة عامي 2009 و2011 حيث توفي وفقد مئات المواطنين بسبب السيول.

موسم الأمطار يعود إلى السعودية وتعود معه صرخات الاحتجاج الناقمة على سوء إدارة البلاد. فكما في أعوام سابقة اجتاحت السيول شوارع المدن والبلدات في عدد من المحافظات لتحولها إلى أنهار وبحيرات. 

وكانت السيول حوّلت مدينة جدة عام 2011 إلى مستنقع للغرق حيث توفي أكثر من 100 شخص، وقبلها بعامين أدت الفيضانات في المدينة إلى موت وإصابة المئات، عدا عن الأضرار الكبيرة التي خلفتها.
لو كان المطرُ رجُلاً لقبّلت جبينهُ، لله درّهُ ما أنْزَهَه.
بمناسبة #امطار_عسير_التاريخيه
أدعوكم لمُشاهدة منظومة مجرى السيول بماليزيا مهاتير! pic.twitter.com/k4zxcVw5yq

— #رجل_هيئة (@KSA_620) February 14, 2017
 

 
بمناسبة أمطار الخير ننعش بعض كاركاتيرات @jabertoonpic.twitter.com/hf4DgnGAE3

— Anwar Janbi (@ajanbi) February 14, 2017
 

 .
تمَّ تحويل اللقب من أبها عاصمة السياحة إلى أبها عاصمة السباحة #امطار_عسير_التاريخيه
⁧ pic.twitter.com/9DtDFEs63P

— { ﷽ } عوض الزبيدي♠ (@AALZBADI) February 14, 2017
 

 
شكرا لك عزيري المطر لأنك لا تحابي ولا تجامل
تكشف عوراتهم وتعرّي فسادهم بدقائق !
يا لك من ضيفٍ ثقيلٍ عليهم !#ابها_تغرق#امطار_عسير_التاريخيهpic.twitter.com/kMXVip8xdo

— تركي الشلهوب (@Turkeyshalhoub) February 14, 2017
 


#ابها_تغرق
لكم أن تتخيلوا أن هذا أرقى أحياء #ابها وأغلاها سعرا.. لكنه فساد “الأمانة” وجشع #تجار_التراب ❕ حيث تبين أنه كله أودية ومجاري سيول!! pic.twitter.com/N4uyvYRwGH

— عبدالله القصادي (@qussady) February 14, 2017
 

موجات الاعتراض الشعبية التي علت على مواقع التواصل الاجتماعي منددة بالفساد وعدم تأهيل البنى التحتية في أكثر البدان غنى بالنفط، لم تحل دون وجود مظاهر اللهو والتسلية والمرح.

بعض السعوديين عمل بالمثل القائل “مصائب قوم عند قوم فوائد”، واستطاع تحويل النكبة التي أصابته نتيجة السيول إلى وسيلة للترفيه، فتحولت الشوارع والأحياء إلى مرتع لرياضات التزحلق والسباحة، وظهر عدد من المشاهد الطريفة على “تويتر”.
مهما مردغتك الحياة ، فلها ..
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه
‘#ابها#ابها_تغرق#امطار_عسير_التاريخيهpic.twitter.com/65vPXPrzb2

— عدنان #الشهراني (@adnan_al_obaid) February 14, 2017
 

.
صورة متداولة ..

والد غريق عسير :

ذهبت شهيدا ، وتركتنا لمسؤول جبان في التعليم .

.

.

#مسآلة_مدير_تعليم_عسير_مطلب

.

. pic.twitter.com/XXdIOamTB6

— أخبار السعودية (@SaudiNews50) February 14, 2017
المصدر: تويتر

شاهد أيضاً

رسائل ومقالات – الشيخ جعفر السبحاني

تقسيم صفاته إلى ذاتي وفعلي: إن صفاته سبحانه تنقسم إلى ذاتي قائم بذاته، وفعلي يعد ...