Home / الاخبار / الاخبار / العميد حاجي زادة: الصواريخ وسيلة لصنع الاقتدار والأمن للشعب الإيراني
العميد حاجي زادة: الصواريخ وسيلة لصنع الاقتدار والأمن للشعب الإيراني

العميد حاجي زادة: الصواريخ وسيلة لصنع الاقتدار والأمن للشعب الإيراني

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة، ان القدرات الصاروخية وسيلة لصنع الاقتدار والامن للشعب الايراني.

وفي تصريح ادلى به على هامش المرحلة الاخيرة من مناورات الرسول الاعظم (ص)-15 ، اوضح العميد حاجي زادة ان هناك نوعين من التهديات التي تواجه ايران ، وقال: اذا أراد أعداؤنا يومًا ما أن القيام بتحركات شريرة، فهذا جزء من استخدام القواعد الثابتة والأرضية، والتي تم ممارستها في المرحلة الأولى من المناورات بواسطة استخدام الطائرات المسيرة وصواريخ أرض – أرض، والتهديد الثاني له جانب بحري، وقد تمت مواجهته بشكل جيد في المرحلة الأخيرة من المناورات.
 

ولفت الى ان هذا التمرين جرى في السابق في نطاق 300 كيلومتر في الخليج الفارسي، مضيفا: كان هدفنا اليوم تدمير أسطول العدو في شمال المحيط الهندي على بعد 1800 كيلومتر، عندما أطلقت صواريخ باليستية على المنطقة، ودمرت الأهداف المحددة.
واعتبر قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري المرحلة الاخيرة من مناورات الرسول الاعظم (ص) -15، بانه تمرين على تعطيل قوة العدو في القطاعات البحرية، وقال: إذا أصبحت قدرات أعدائنا غير فاعلة ضمن نطاق 2000 كيلومتر، فسيواجهون بالتأكيد في الواقع عدم كفاءة، ولن يكونوا قادرين على إطلاق صواريخ كروز، ولن تتمكن طائراتهم من الإقلاع من هذه السفن بعد الآن.
وأكد العميد حاجي زادة أن عملية تحديث القدرات الصاروخية للجمهورية الإسلامية الايرانية يجب أن تسمع من اعتراف العدو بهذه القدرات الرادعة، مضيفا: ان تركيز أعدائنا على قضية الصواريخ يكشف عن قلقهم في هذا المجال الى درجة يتحدثون حول ضرورة الحد من هذه القدرات كونها قوة موجودة وتتنامى يومًا بعد يوم.
واوضح قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري، قبل انتصار الثورة الاسلامية لم يكن لدينا أي قدرة صاروخية وكانت هذه القدرات تمتلكا القوى الكبرى فقط، واضاف: ان الصواريخ هي وسيلة لصنع الاقتدار والأمن للشعب الايراني، واليوم، بحمد الله، فان الصواريخ من تصميمها الى انتاجها يتم من قبل الايرانيين.

 

 

https://t.me/wilayahh

 

 

 

https://chat.whatsapp.com/F65qRYlNhDJEA3u38Qid0N

 

 

العميد حاجي زادة: الصواريخ وسيلة لصنع الاقتدار والأمن للشعب الإيراني

Check Also

تورط حكومي بريطاني وتحركات برلمانية لنصرة ثورة البحرين

في الرابع عشر من فبراير/ شباط من عام 2011، بدا ذلك اليوم أن البحرين ستكون ...