Home / الاخبار / الاخبار / لا قيمة لعودة واشنطن للاتفاق النووي إن لم ترفع العقوبات

لا قيمة لعودة واشنطن للاتفاق النووي إن لم ترفع العقوبات

مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يؤكد أن عودة واشنطن للاتفاق النووي ينبغي أن تتضمن رفع العقوبات عن بلاده، و”إلا فإن عودتها لن تكون ذات جدوى”.

  • عراقجي: لا قيمة لعودة واشنطن للاتفاق النووي إن لم ترفع العقوبات
    مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، أن “لا قيمة” للاتفاق النووي بالنسبة للجمهورية الإيرانية “من دون رفع كل أشكال الحظر عنها وبصورة كاملة”.

وقال عراقجي خلال مقابلة مع موقع المرشد الإيراني إن “عودة أميركا للاتفاق النووي تكون مهمة بالنسبة لنا حينما تؤدي إلى رفع الحظر”.

وتابع: “عندما نقول رفع الحظر فإن المقصود هو كل أشكال الحظر، سواء الواردة في الاتفاق النووي أو التي أعيد وضعها بعد خروج أميركا من الاتفاق، أو التي فرضت من جديد بتغيير عناوينها”.

وأضاف عراقجي أنه “لو أرادت أميركا العودة للاتفاق النووي وأن يستعيد الاتفاق شكله الأساس، فمن الطبيعي أنه ينبغي عليهم العودة ورفع الحظر”، موضحاً أن بلاده ستتحقق حينذاك من صدقية رفع الحظر و”لو ثبت لنا ذلك سنعود ثانية إلى التزامنا بتعهداتنا”.

وكان المرشد السيد علي خامنئي اشترط، في وقت سابق، إلغاء العقوبات “فوراً وبالكامل” قبل عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي وإلا “وفي حال لم تُرفع، فإن عودة أميركا ربما ستضر بمصالحنا”.

Check Also

رسالة السيد خامنئي لبوتين.. دلالة التوقيت والمضمون

في زيارته الأولى إلى موسكو، ما هي فحوى الرسالة التي نقلها رئيس مجلس الشورى الإيراني ...