Home / الرياضة والشباب / رونالدو يقود البرتغال للفوز على ارلندا ضمن تصفيات كأس العالم

رونالدو يقود البرتغال للفوز على ارلندا ضمن تصفيات كأس العالم

قاد الأسطورة البرتغالي كرستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز صعب على ضيفه الأرلندي بهدفين لهدف بفضل ثنائية متأخرة أحرزها صاروخ مادارا في الدقيقتين 89 و91 جعلت رونالدو الهداف التاريخي للمنتخبات متجاوزا الهداف الإيراني علي دائي بـ111 هدفا.

ولحساب المجموعة ذاتها خسر المنتخب القطري الذي يشارك ببطاقة دعوة أمام نظيره الصربي برباعية نظيفة.

وسجل خوخي بوعلام خطأ في مرمى بلاده ولوكا يوفيتش ودوشام فلاوفيتش ونيكولا ميلنكوفيتش في الدقائق 2 و18 و60 و85 أهداف أصحاب الأرض.

وأهدر المنتخب الفرنسي بطل العالم نقطتين بتعادله المخيب مع ضيفه البوسني بهدف لهدف لحساب المجموعة الرابعة، لتتواصل خيبات منتخب الديوك الذي تأخر أمام الضيف البوسني بهدف ادن زيكو بعد 33 دقيقة على البداية ليدرك اطوان غريزمان التعادل لبطل العالم عند الدقيقة 37 بمساعدة من زيكو نفسه، لتخرج فرنسا بنقطة واحدة أبقت كتيبة ديديا ديشان في الصدارة بثماني نقاط.

وتعادل المنتخب الأوكراني مع ضيفه الكازاخستاني بهدفين لكل منهما لحساب المجموعة ذاتها.

وحافظت تركيا على صدارة المجموعة السابعة رغم تعادلها مع ضيفتها منتنغرو بهدفين لكل منهما.

وعاد المنتخب الهولندي بتعادل مخيب أمام مضيفه النرويجي بهدف لهدف في ثالث ولاية  للويس فنغال على رأس الجهاز الفني للطواحين.

ومنح الهداف ارلنيغ هلاند الأفضلية لأصحاب الدار بعد عشرين دقيقة على البداية ليدرك المنتخب البرتغالي التعادل عبر لاعب وسط أياكس لاسن عند الدقيقة 33 لتبقى هولندا ثانية بسبع نقاط وبفارق نقطة عن تركيا صاحبة الصدارة.

وحافظ المنتتخب الكرواتي وصيف بطل العالم على صدارته للمجموعة الثامنة بالرغم من خروجه بتعادل سلبي أمام مضيفه الروسي، ليحتفظ المنتخب الكرواتي بالصدارة وبفارق الأهداف عن الدب الروسي بسبع نقاط.

وتغلبت النمسا على ملدوفيا بهدفين، وفازت الدنمارك على اسكوتلندا بهدفين.

انجاز جديد لرونالدو

وفي السياق، واصل نجم البرتغال ومانشستر يونايتيد الإنجليزي كرستيانو رونالدو هوايته بتحطيم الأرقام القياسية وانفرد بصدارة هدافي المنتخبات الوطنية بعد ثنائيته في مرمى ارلندا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

ورفع الدون رصيده إلى 111 هدفا خلال 180 مباراة معادلا رقم الاسباني سارغيو راموس في خوض المبارايات ومحطما رقم الإيراني المعتزل علي دائي الذي سجل 109 خلال 149 مباراة مع بلاده.

ورونالدو هو الهداف التاريخي للمباريات الرسمية كما يتزعم هدافي دوري الأبطال والهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا والهداف الأول لبطولة كأس العالم للأندية، واللاعب الوحيد المتوج بلقب هداف الدوريات الإنجليزية والاسبانية والإيطالية. والسؤال ما هو الرقم الذي سيكسره رونالدو بعد؟

وهنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو رونالدو على انجازه، وقال: “أصبحت رمزا عالميا ونموذجا يحتذى بها من كل اللاعبين”.

رونالدو عاد إلى بيته

وفي أول تصريح له، عبر النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو عن سعادته بالعودة إلى مانشستر يونايتيد، واصفا الفريق الإنجليزي ببيته الذي عاد إليه بعد 12 عاما.

فوز صعب لمصر ضمن تصفيات افريقيا لمنديال قطر

في سياق آخر، استهلت مصر مشاركتها في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بفوز صعب على ضيفتها انغولا بهدف ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

وأحرز محمد مجدي افشا هدف أصحاب الأرض مبكرا في مباراة غاب عنها النجم الأول للفراعنة وليفربول محمد صلاح بسبب قيود السفر لمكافحة جائحة كورونا في بريطانيا.

وافتتح المنتخب الليبي مشواره في التصفيات بفوز مثير على نظيره الغابوني بهدفين لهدف.

وفازت السنغال على توغو بهدفين، وهزمت مالي روندا بهدف.

مانشستر سيتي يمدد عقد حارسه البرازيلي

وقد أعلن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز تمديد عقد حارسه البرازيلي ادرسين مورايس حتى العام 2026.

ووقع الحارس البرازيلي على عقد جديد لمدة خمسة أعوام ليبقى داخل ملعب الاتحاد الذي حضر إليه قبل أربع سنوات قادما من بنفيكا البرتغالي.

انجاز جديد للتونسية روعة التليلي

وضمن فعاليات دورة الألعاب البارلمبية التي تحتضنها طوكيو اليابانية تربعت التونسية روعة تليلي على عرش مسابقة رمي القرص 1041 بعدما نالت الميدالية الذهبية محققة رقمًا قياسيًا عالميًا برمية بلغت 37 مترًا فاصل 91 معززة الرقمين العالمي والبارلمي، لتحرز ذهبيتها الثانية في الدورة.

Check Also

نجم ليفربول يكشف طبيعة إصابته (صورة)

أعلن آندي روبرتسون ظهير أيسر نادي ليفربول الإنجليزي يوم الاثنين إصابته في أربطة الكاحل خلال ...