Home / Islamic News / أخبار أسلامية - Islamic News / أخبار أسلامية - Islamic News / اليمن تنصرُ فلسطين: جرائمُ الكيان الإسرائيلي سترتد عليه غضبًا صاروخياً مدمراً

اليمن تنصرُ فلسطين: جرائمُ الكيان الإسرائيلي سترتد عليه غضبًا صاروخياً مدمراً

خرج اليمنيون الاثنين، في مسيراتٍ جماهيريةٍ حاشدة غاضبة في مناطق عدَّة نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني.

مسيرة العاصمة صنعاء

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مسيرةً تحت عنوان “نصرة للقدس” وسط مشاركاتٍ وحشودٍ كبيرة دعمًا لفلسطين ونصرةً للقدس.

وأشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى أنَّ في فلسطين الإباء رأينا الرجال وهم يدهسون العدو ويقصفونه بصواريخهم وبكل ما يملكون، وهذا الأمر أسقط صفقة القرن.

وأوضح الحوثي أنَّ العدو “الإسرائيلي” اعتدى على المسجد الأقصى والقدس، والشعوب العربية والإسلامية واجبها الوقوف إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية في تصديها لهذه الاعتداءات، مشيرًا إلى أنَّ الشعب الفلسطيني يقف في الخندق الأول دفاعًا عن الأمة.

وأكَّد أنَّ اليمنيون حاضرون للتحرك بأموالهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وكل التبرعات ستصل مباشرة إلى الفصائل الفلسطينية.

وقال “فليذهب تحالف العدوان على اليمن بطائراته لتحرير فلسطين ونحن حاضرون لمساندته”، مشددًا على أنَّ السعودية صنَّفت حركة حماس إرهابيةً لأنها رفضت المشاريع الأمريكية و”الإسرائيلية”.

كما دعا الحوثي إلى أن يكون هناك حربٌ إعلامية وسياسية على العدو وأن يتحرك إعلامنا لاستنهاض الهمم والشعوب، شاكرًا هذا الحضور الذي أوصل رسالته بأن القدس اليوم أقرب.

مسيرة صعدة

كذلك، ردد المشاركون خلال المسيرة هتافاتٍ منها “النصر الحتمي قادم.. لن نخشى لومة لائم”، “أنصار الله قادمون.. نحو الأقصى سائرون”، “اقصف اضرب تل أبيب.. واشعلها ناراً ولهيب”.

وأكد البيان الختامي للمسيرة على أن معركة “سيف القدس” هي معركة الأمة جميعاً، وجميع المسلمين مدعوون لخوضها بكل وسيلة ممكنة، وأن شعوب المنطقة معنية بأن تنتصر بكل قوة للأقصى وغزة وتجعل من معركة سيف القدس تدشينا لحقبة إشعال معركة تحرير فلسطين.

وشدد البيان على العدو أن يدرك تغير المعادلات وأن تكلفة اعتداءاته ستكون مكلفة، مشيراً أن الجرائم الوحشية بحق الفلسطينيين في غزة والضفة وباقي فلسطين المحتلة سترتد على الكيان غضبا صاروخياً مدمراً.

واعتبر البيان أن اشتعال الضفة وباقي المناطق الفلسطينية المحتلة دليل عملي على إرادة فلسطينية نحو التحرر الشامل، مشيداً بأن صواريخ المقاومة التي أحدثت شللاً في كيان العدو هي تباشير على زوال كيان العدو، وتحقق الحتميات الثلاث.

وحيا بيان مسيرة صعدة فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة لشجاعة الموقف التاريخي الذي يسجل لها بانتصارها للقدس والأقصى فارضة معادلة جدية في الصراع مع العدو.

اليمن تنصرُ فلسطين: جرائمُ الكيان الإسرائيلي سترتد عليه غضبًا صاروخياً مدمراً

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية أشادت بصمود الشعب الفلسطيني أمام العدوان الصهيوني المتواصل لليوم الثامن على التوالي، مؤكدة وقوف اليمن رغم ما يمر به من ظروف العدوان والحصار مع فلسطين، واستعداد الشعب اليمني لتقديم المزيد لمناصرة الأقصى بكل ما يملك، مشيرة إلى واحدية المصير بين الشعوب العربية.

وأكد المشاركون في المسيرة أن ما يقوم به العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وما يقوم به السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني تساوى في الإجرام والأساليب، وفي القصف والحصار وقتل الأطفال وتدمير البيوت وقتل المدنيين العزل.

كذلك، وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم مسيرةً حاشدةً نصرة للأقصى الشريف وفلسطين المحتلة، وضدَّ العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

اليمن تنصرُ فلسطين: جرائمُ الكيان الإسرائيلي سترتد عليه غضبًا صاروخياً مدمراً

مسيرة حجَّة

هذا، وشهدت مدينة حجَّة اليوم مسيرةً حاشدةً نصرة للأقصى الشريف وفلسطين المحتلة.

وأشار مشرف عام المحافظة نايف أبو خرفشة إلى أن وقوف أبناء حجة واليمن إلى جانب الفلسطينيين في نصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى ومواجهة الكيان الصهيوني الغاصب بكل الإمكانات المتاحة نابع من الثقافة القرآنية واستشعار المسؤولية بخطورة العدو.

وأكَّد أبو خرفشة الوقوف في خندق واحد مع محور المقاومة في الدفاع عن الأقصى والمقدسات الإسلامية، منوهاً إلى دور المقاومة الفلسطينية في تجريع الاحتلال الصهيوني مرارة الهزيمة.

كما شدَّد بيان المسيرة على أنَّ معركة “سيف القدس” هي معركة الأمة جمعاء وعلى جميع المسلمين المشاركة فيها بكل السبل المتاحة، موضحاً أن ما يحدث من اشتعال للمعارك في الضفة والمناطق المحتلة دليل عملي على إرادة الفلسطينيين للتحرير الشامل ورفض الكيان الصهيوني.

ولفت إلى أهمية إدراك أن معادلة وزمن سيطرة العدو الإسرائيلي المطلقة على القدس والأقصى قد ولّى، وأن جرائم الاحتلال سترتد على كيان العدو المجرم غضباً صاروخياً مدمراً.

وحيا البيان الموقف التاريخي لفصائل المقاومة في غزة والذي يسجل لها بانتصارها للقدس، لافتاً إلى أن دول المنطقة معنية بأن تنتصر بكل قوة للأقصى وغزة.

ونوَّه البيان بما أحدثته صواريخ المقاومة من شلل داخل كيان العدو وما يمثله ذلك من تباشير تحقق وعد الآخرة كحتمية من حتميات قرآنية ثلاث يقينية.

كما بيَّن أن أبناء اليمن لن يألوا جهداً عن نصرةً فلسطين شعبًا ومقدسات رغم العدوان والحصار المفروض من قبل أنظمة تدعي العروبة والإسلام.

اليمن تنصرُ فلسطين: جرائمُ الكيان الإسرائيلي سترتد عليه غضبًا صاروخياً مدمراً

Check Also

بالصور.. طائرات الاحتلال تشن عشرات الغارات على مواقع مدنية ومقار حكومية في أكثر من منطقة في غزة

شنت طائرات الاحتلال الحربية عشرات الغارات العنيفة ليل الاحد الاثنين على قطاع غزة، في عدوان ...