الرئيسية / منوعات / الصحة والعافية / المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء
jpg.1241

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء

يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم :( صوموا تصحوا) . هذا الحديث الشريف الذي ينطبق عليه المثل القائل ( خير الكلام ما قل ودل )،
قد يشمل أنواعاً متعددة من الصحة كالصحة الروحية والإجتماعية والعقلية والنفسية والبدنية ،
فكما أن شهر رمضان يمثل دورة تربوية تعبوية لكبح
جماح النفس عن الملذات والشهوات وتدريبها على
تحمل الصعاب والمشاق ، فإن الصوم يعتبر أيضاً
فترة ترميمية لإصلاح البدن واستعادة النشاط
والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي بصورة خاصة وعافية الجسم بصورة عامة  ، على اعتبار
أن ( المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء ) ، كما
قرر النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم .

شاهد أيضاً

1390996839869

ثبت علميا – علاقة غريبة بين أحجام الأجسام والسعادة الزوجية !

أظهرت دراسة قام بها الدكتور ” أنطوني هاريس ” أستاذ الكيمياء بجامعة أكسفورد على خمسة ...

أضف تعليق