الرئيسية / من / طرائف الحكم / المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء

يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم :

( صوموا تصحوا) . هذا الحديث الشريف الذي ينطبق عليه المثل القائل ( خير الكلام ما قل ودل )،

قد يشمل أنواعاً متعددة من الصحة كالصحة الروحية والإجتماعية والعقلية والنفسية والبدنية ،

فكما أن شهر رمضان يمثل دورة تربوية تعبوية لكبح

جماح النفس عن الملذات والشهوات وتدريبها على

تحمل الصعاب والمشاق ، فإن الصوم يعتبر أيضاً

فترة ترميمية لإصلاح البدن واستعادة النشاط

والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي بصورة خاصة وعافية الجسم بصورة عامة  ، على اعتبار

أن ( المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء ) ، كما

قرر النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم .

شاهد أيضاً

مع الامام الخامنئي والاحكام الشرعية حسب نظره

س873: الذين أُحيلوا على التقاعد ولا زالوا يأخذون الراتب إلى الآن، هل يجب عليهم أداء ...