الرئيسية / أرشيف الوسم : نوري المالكي

أرشيف الوسم : نوري المالكي

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرءان هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان

قال المولى جل وعلا في الآية (١٨٥)من سورة البقرة ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرءان هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ) صدق الله العلي العظيم . أوضح الباري سبحانه وتعالى مزية كبرى خاصة بهذا الشهر الفضيل ، وهي نزول القرءان الكريم . وقد ورد في الحديث الشريف أن شهر ...

أكمل القراءة »

أول امرأة في الإسلام آمنت بالرسالة أم المؤمنين السيدة خديجة (عليها السلام)

في ذكرى رحيلها الأليم .في مثل هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك رحلت سيدة عظيمة، قدمت للإسلام كي تقوم قائمته ما لم يقدمه أحد قبلها وبعدها، هي السيدة خديجة بنت خويلد زوجة النبي الأعظم محمد خاتم الأنبياء والرسل (ص) ، و بهذه المناسبة تتقدم اسرة التحرير بأسمى آيات العزاء ...

أكمل القراءة »

ناصر رسول الله صلى الله عليه وآاله ابي طالب

مرت علينا هذه الأيام ذكرى وفاة عظيمين جليلين من عظماء الإسلام  الأوائل اللذين قدما خدمات أساسية في سبيل الله تعالى ونصرة الإسلام والمسلمين وهما مؤمن قريش وشيخ  البطحاء عم النبي وكافله وناصره والمدافع الصلب عنه أبو طالب عليه السلام وأولى المسلمات زوج الرسول  خديجة الكبرى عليها السلام التي وفرت السكينة ...

أكمل القراءة »

ذكـرى هدم مقامات وقبور البقيع الوهـابـيـة تنفذ مخططات الصهيونية – جمال محمود الهاشمي

ذكـرى هدم مقامات وقبور البقيع الوهـابـيـة تنفذ مخططات الصهيونية للكاتب والمفكر الإسلامي السيد / جمال محمود الهاشمي  كلنا يعلم بالخطط الصهيونية الخبيثة الماكرة لهدم الإسلام وبث الفرقة بين المسلمين وذلك من خلال مخططات واستيراتيجيات بعيدة المدى والهدف الرئيس هو القضاء على الإسلام وإقامة دولتهم الكبرى .   ومن هذه المخططات الصهيونية ...

أكمل القراءة »

سنن النبي (صلى الله عليه وآله) – السيد الطباطبائي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي من علينا إذ بعث فينا رسوله الصفي وأمينه الرضي، إمام من اتقى وبصيرة من اهتدى، سيرته القصد وسنته الرشد، وقال – عز من قائل -: * (لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة) اللهم اجعل شرائف صلواتك ونوامي بركاتك على محمد عبدك ...

أكمل القراءة »

سنن النبي (صلى الله عليه وآله) – السيد الطباطبائي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي من علينا إذ بعث فينا رسوله الصفي وأمينه الرضي، إمام من اتقى وبصيرة من اهتدى، سيرته القصد وسنته الرشد، وقال – عز من قائل -: * (لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة) اللهم اجعل شرائف صلواتك ونوامي بركاتك على محمد عبدك ...

أكمل القراءة »

وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين

يقول الله عز وجل في الآية السابعة من سورة الأعراف ( وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ) صدق الله العلي العظيم . فلو التزم الصائمون بهذه النصيحة الإلهية ولم يسرفوا في طعامهم وشرابهم من المغرب إلى الفجر لتحققت الفوائد الواردة في قول المصطفى صلى الله عليه وآله ...

أكمل القراءة »

اوراق الزيتون عيادة طبية متكاملة

أوراق الزيتون تحد من كل الأمراض وهو النبات الذي لا يشكل أي خطر على  الجسم تحتوي أوراق الزيتون على مركبات كيماوية كابحة للجراثيم ومنها الباكتيريا والفايروسات والفطريات والطفيليات، وتتميز أوراق الزيتون على الأعشاب الطبية الأخرى بكونها غير ذات أعراض جانبية أو مضاعفات تسممية، ولذلك فلا يخشى من تناولها بكثرة، ولو أن هناك مستخلصات ...

أكمل القراءة »

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء

يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم : ( صوموا تصحوا) . هذا الحديث الشريف الذي ينطبق عليه المثل القائل ( خير الكلام ما قل ودل )، قد يشمل أنواعاً متعددة من الصحة كالصحة الروحية والإجتماعية والعقلية والنفسية والبدنية ، فكما أن شهر رمضان يمثل دورة تربوية تعبوية لكبح ...

أكمل القراءة »

باحثون: خلط لقاحين يمكن أن يشفي من شلل الأطفال

قال علماء بريطانيون وهنود اليوم الجمعة إن خلط نوعين من لقاحات علاج شلل الأطفال أحدهما يعطى بالحقن يمكن أن يمنح مناعة أفضل ويسرع من وتيرة جهود استئصال هذا المرض. وقال الباحثون إن لقاح شلل الأطفال غير النشط الذي يعطى بطريق الحقن يمكن أن يمنح مناعة أفضل وأطول إذا أضيف إلى ...

أكمل القراءة »